التخطي إلى المحتوى الرئيسي

السياحة في السعودية

تعد المملكة العربية السعودية من البلدان الناشئه في قطاع السياحة فضلا عن انها وجهة للزائرين من كل حدب لزيارة بيت الله في مكة المكرمة والمسجد النبوي في المدينة المنورة لأداء فريضة الحج لملايين من المسلمين , حيث تعد السياحة الدينية هي اهم ماتتميز به المملكة ومن اهم ركائزها . لقد باتت السياحة بشكل عام تلقى دعما متزايدا من الحكومة السعودية ممثلة في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والتي تهدف الى تطوير وتأهيل المواقع السياحية والتراثية , والأرتقاء بقطاع  الأيواء ووكالات السفر والخدمات السياحية وتطوير الانشطة والفعاليات في المواقع السياحية .

اين تقع المملكة العربية السعودية :

تقع المملكة العربية السعودية في جنوب غرب قارة اسيا ويحدها من الشمال كل من العراق والاردن ومن الجنوب اليمن
ويحدها من الغرب البحر الاحمر ومن الشرق يحدها الخليج العربي .
عاصمة المملكة العربية السعودية هي الرياض والتي تعد من اكبر مدن السعودية . وتعد العملة الرسمية في السعودية
هي الريال السعودي .

اهم الاماكن السياحية في مدن السعودية :

السياحة في الرياض :

تعد الرياض من اكبر مدن السعودية ومن اكثرها اكتظاظا بالسكان وتشتهر بالمراكز التجارية والمباني المرتفعة والتي تظهر في ابهى صورة للجمال العمراني المتميز , تضم المدينة الكثير من المطاعم التي تقدم اشهى المأكولات وايضا تضم العديد من الاماكن السياحية والترفيهية مثل ملاهي ووتر سبلاش بارك بالرياض , عالم جمولي بالرياض , وملاهي سفوري لاند بالرياض .....الخ . وتتميز ايضا مدينة الرياض بالحدائق والمتنزهات الرائعة .

السياحة في جدة :

تقع مدينة جدة ضمن سهول تهامة على الساحل الغربي من المملكة العربية السعودية وهي من اجمل مدن السعودية وتلقب بعروس البحر الاحمر حيث تعد العاصمة الاقتصادية والسياحية في المملكة وتمتلك اكبر ميناء بحري على البحر الاحمر , وتشتهر فيها الابراج وتكثر فيها ناطحات السحاب , ويعد كورنيش جدة من اجمل المناطق السياحية حيث ترى مشهدا خلابا للبحر الاحمر , وايضا يوجد هناك شارع للتسوق  ملئ بالمحال التجارية والمطاعم والمقاهي ويضم ايضا شواطئ خاصة ومتنزهات , كما انه يوجد بهذا الكورنيش نافورة الملك فهد الشهيرة .

السياحة في مكة المكرمة :

تقع مدينة مكة المكرمة غرب المملكة العربية السعودية وهي مدينة مقدسة لدى المسلمين بها المسجد الحرام والكعبة التي تعد قبلة المسلمين في صلاتهم وياتى اليها كل عام ملايين المسلمين من كل بلدان العالم وتضم مكة المكرمة العديد من المواقع الاثرية من اهمها:
غار حراء : والذي يقع شرق مكة المكرمة في اعلى جبل النور وهو الغار الذي كان يختلي فيه سيدنا محمد رسول الله
(عليه افضل الصلاة والسلام ) قبل نزول القرءان عليه بواسطة جبريل (عليه السلام).
غار ثور : يقع في جبل ثور في مكة المكرمة , ويقع على نحو 4 كم في الجهة الجنوبية من المسجد الحرام .
الغار الذي أوى اليه النبي محمد (عليه افضل الصلاة والسلام) وابو بكر الصديق وهما في طريقهما الى المدينة المنورة
في رحلة الهجرة النبوية .
جبل عرفة : هو جبل يقع على الطريق بين مكة والطائف , حيث يبعد عن مكة حوالي 22كم وعلى بعد 10كم من
منى و6 كم من المزدلفة , تقام عنده اهم مناسك الحج والتي تسمى بوقفة عرفة وذلك في اليوم التاسع من
شهر ذي الحجة .

السياحة في المدينة المنورة :

تعد المدينة المنورة اول عاصمة في تاريخ الاسلام , وثاني أقدس الاماكن لدى المسلمون بعد مكة , يلقبها المسلمون بطيبة الطيبة وهذا لأنه عند هجرة الرسول الكريم اليها استقبله اهل المدينة بحفاوة كبيرة هو ومن معه من المسلمين , تبعد المدينة المنورة حوالي 400 كم عن مكة المكرمة ويوجد بها المسجد النبوي وهو احد اكبر المساجد في العالم وثاني أقدس مسجد في الاسلام وهو المسجد الذي بناه سيدنا محمد عليه (افضل الصلاة والسلام ) بعد هجرته الى المدينة سنة 1 هجرية .وتضم المدينة المنورة بعض من المعالم الثرية الاسلامية مثل :
مسجد قباء : وهو اول مسجد بني في المدينة المنورة والذي بناه هم المسلمون وهو ايضا اكبر مساجد المدينة بعد
المسجد النبوي .
مسجد القبلتين : ويسمى ايضا بمسجد بني سلمة وهو مسجد يقع في غرب المدينة المنورة ويشتهر ببياضه الناصع .
مقبرة شهداء أحد : وهي من اهم المعالم الاسلامية في المدينة المنورة , يقع شمال المسجد النبوي على بعد 5كم , وتقع المقبرة عند قاعدة جبل أحد , سميت بهذا الاسم لانها تضم سبعين فردا من الصحابة الكرام الذين استشهدوا في غزوة أحد ومنهم عم النبي حمزة بن عبد المطلب الملقب بأسد الله , وقد سمي بهذا الاسم لشجاعته .

أماكن للاقامة بالمملكة العربية السعودية :

نظرا لزيادة الاعداد الوافدة الى المملكة قد يحتاج الكثير من الزائرين الى الاقامة بغرض الزيارة او قضاء مناسك الحج والعمرة وقد يحتاج البعض الى شقق مفروشة او فنادق للاقامة بها خلال الزيارة , يوجد بعض المواقع الجيدة التي تقوم بالترويج لبعض الفنادق والشقق المفروشة ومنها :
www.airbnb.com

ويوجد ايضا بعض من الشركات التي توفر خدمات للمنازل والفلل والقصور مثل :

شركة نقل عفش بالرياض 
شركة نقل عفش بمكة المكرمة 
شركة نقل عفش بالمدينة المنورة 
شركة نقل عفش بجدة 
شركة تنظيف منازل بالرياض 
شركة تنظيف خزانات بالرياض 
شركة مكافحة حشرات بالرياض 





المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حقين شراء الاثاث المستعمل بالرياض

أثاث منزلك هو أحد الأسباب التي تجعلك تحب منزلك .  الأثاث هو الملحق الذي يجعل غرفك تتحد معًا وتساعدك على الاستمتاع بوسائل الراحة لأسلوب حياة مريح .  نظرًا لأنه افضل مايحتويه منزلنا ، لا يمكننا غالبًا استبدال الأثاث بالقدر الذي نرغب فيه .  بدلاً من الاضطرار إلى التوفير للأثاث ، لماذا لا تشتريه يدويًا أو تعيد استخدام الأثاث بسعة مختلفة؟   قبل أيام قليلة ، ذكرت Freshome أن ايكيا ؛   بدأ متجر الأثاث الشهير بأسعار مخفضة في بيع منتجات ايكيا المستعملة لعملائه في السويد .  يا لها من لفتة بيئية رائعة ويمكنك تقليد هذا الاتجاه في اكتشافات الأثاث .  تحقق من هذه النصائح العشرين لمساعدتك في شراء أثاث مستعمل بالرياض أو العثور على استخدامات جديدة للأثاث القديم ولذلك نحن في خدمات المهندس نقوم بشراء الاثاث القديم والمستعمل وبيعه بافضل الاسعار . افضل شركة شراء اثاث مستعمل بالرياض نحن نشتري الاثاث المستعمل بالرياض لدينا كافة انواع الاثاث المستعمل ومن ضمن انواع الاثاث الذي نقوم بشرائه هو شراء مطابخ مستعملة بالرياض شراء غرف نوم مستعملة بالرياض شراء كنب مستعمل بالرياض شراء مجالس مستعملة بالر

نقل عفش بالرياض مع الفك والتركيب

  لماذا عليك اختيار شركة نقل اثاث بالرياض خدمات المهندس ؟ هناك العديد من الاسباب  والمميزات التي تدعوك لاختيارك افضل شركة نقل عفش بالرياض لانتقالك القادم : فريق عمل مدرب على افضل الاساليب والتقنيات الحديثة  لنقل العفش . شركة نقل عفش بالرياض لديها القدرة على الرد في الوقت المناسب على أي أسئلة قد تكون لديكم . معرفة تامة بمدينة الرياض واحياءها وضواحيها اسعار منافسة جدا ومناسبة للجميع . خدمات نقل أثاث بالرياض  شاملة . تغليف العفش قبل النقل لضمان سلامته . استخدام احدث الأدوات لتسهيل نقل الأثاث مع الفك والتركيب . توفر شركة نقل اثاث بالرياض خدمة نقل الأثاث بسلاسة وسهولة مما يخفف الضغط المصاحب لعملية النقل ونسعى جاهدين لتلبية احتياجات ومتطلبات جميع عملائنا والذهاب إلى ما هو أبعد من ذلك لتجاوز توقعاتهم. نحن افضل شركة نقل عفش بالرياض متكاملة ونقدم خدمات نقل و تخزين و تغليف عفش و اثاث داخل الرياض. ترحيل جميع انواع الاثاث بافضل الاسعار. فك وتركيب جميع انواع العفش من فريق عمل محترف في ترحيل الأثاث. متميزون و نسعى لان نكون الافضل في قطاع نقل الأثاث في المملكة العربية السع

افضل شركة تنظيف بجدة

    افضل شركة نظافة عامة بجدة تعمل شركة تنظيف منازل بجدة   على توفير افضل العمالة المدربة في تنظيف المنازل بجدة والخدمات المنزلية الأخرى منذ عام 2012. في تاريخنا القصير ، ساعد متخصصو تنظيف المنازل الذين يستخدمون منصة شركة تنظيف شقق بجدة   في تنظيف ملايين المنازل والشقق في مدينة جدة ، وما بعدها. شركة تنظيف بجدة   هو دليل خدمات شامل كلما احتجت إلى مساعدة احترافية في تنظيف المنزل بجدة وهناك لدينا أيضا متخصصين في : شركة تنظيف خزانات بجدة شركة تعقيم بجدة شركة تنظيف بالبخار بجدة شركة تنظيف كنب بجدة شركة مكافحة حشرات بجدة   افضل شركة نظافة بجدة عندما تقوم بجدولة خدمة نظافة أو خادمة من خلال شركة نظافة بجدة   لتأتي إلى منزلك ، يمكنك أن تطمئن إلى معرفة أن شخصًا ما سيكون في منزلك جاهزًا للذهاب عندما تحتاج إليه. سيساعدونك في إعادة غرف النوم والحمامات والمطبخ وغرفة المعيشة والمزيد إلى الحالة الجديدة المشابهة التي تتذكرها عندما انتقلت إلى المنزل لأول مرة! افضل شركة تنظيف منازل بجدة : الليالي المتأخرة في العمل تمنعك من الحفاظ على شقتك نظيفة؟ هل أنت مشغول جدًا في اصطحاب الأطفال إلى المدرسة والممارس